منتديات انمي تون

منتديات الابداع
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» spider-man3
السبت أغسطس 08, 2009 4:23 pm من طرف andra

» صور سبايدرمان
الجمعة يوليو 31, 2009 8:57 pm من طرف andra

» عمرو دياب اكتر واحد
الجمعة يوليو 31, 2009 8:52 pm من طرف andra

» اسكالوب الدجاج
الجمعة يوليو 31, 2009 8:27 pm من طرف andra

» بس بوريكم
الجمعة يوليو 31, 2009 8:08 pm من طرف andra

» اروع ما قدم سامي يوسف
الجمعة يوليو 31, 2009 3:31 pm من طرف andra

» المنتدي جميل
الجمعة يوليو 31, 2009 3:28 pm من طرف andra

» صورة للمبايل 5320 Nokia
الجمعة يوليو 31, 2009 3:23 pm من طرف andra

» صورة للمبايل n70
الجمعة يوليو 31, 2009 3:16 pm من طرف andra

منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
رئيس المنتدي
 
ahmed202
 
spiderman
 
ساسوكي الغامض
 
andra
 
الزعيم
 

شاطر | 
 

 ميلان والإنتر وروما يتنافسون على "كالتشيو" بدون يوفنتوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed202
عضو مميز
عضو مميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 18
العمر : 8
من اي دولة : مصري
(الموبايل) : nokia 5320
الموءهل الدراسي : كي جي
المزاج :
10 / 10010 / 100

الديانة : مسيحي
ما رأيك : رائع جميل ممتاز
ما هو نظام تشغيلك : 95
ماهو الفريق الذي تشجعه : زمالكاوي للابد
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: ميلان والإنتر وروما يتنافسون على "كالتشيو" بدون يوفنتوس   السبت أكتوبر 18, 2008 3:27 pm

إنتر وروما

بعد صولات وجولات في ساحات القضاء ينطلق الدوري الإيطالي "كالتشيو 07" متأخرا عن موعده وتنحصر المنافسة عليه بين ميلان وجاره الإنتر وروما في ظل غياب عملاقه الأول يوفنتوس الذي سيكافح طويلا للعودة إلى الدرجة الأولى.

وتلقي العقوبات التي تعرضت لها خمس فرق إيطالية بظلالها السوداء على الموسم الجديد بسبب فضائح التلاعب في نتائج المباريات والتي أدت إلى هبوط يوفنتوس للدرجة الثانية مع خصم 17 نقطة من رصيده ، بالإضافة إلى معاقبة أندية ميلان ولاتسيو وريجينا وفيورنتينا بخصم 8 ، 11 ، 15 و19 نقطة منهم على الترتيب.

ومن المؤكد أن اختفاء "السيدة العجوز" سيتسبب بشكل أو آخر في فقدان الـ"كالتشيو" لمذاقه المميز ، بالإضافة إلى أن غيابها تسبب في إثارة أطماع الأندية الأخرى خاصة أن لقب المسابقة الأقوى في العالم لم يغادر تورينو على مدى العامين الأخيرين.

الكرة لا تعرف إلا الجهد والعرق هو شعار متعارف عليه لكن المؤشرات الأولية تكشف عن وجود ثلاثة أندية تملك فرصة حقيقية للمنافسة على اللقب وفقاً لإمكاناتها وقدراتها ونستعرضها كالتالي :

أولا : إنتر ميلان (حامل اللقب)

هو المرشح الأول والأقوى للفوز باللقب ، إذ أنه اعتاد في كثير من الأحيان أن يحل ثالثا بعد يوفنتوس وميلان ، وقد سنحت أمامه فرصة قد لا تأتي إليه مرة أخرى في تاريخه بهبوط الأول وخصم ثماني نقاط من الثاني.

الإنتر يمتاز دائما بقدرة مالكه ماسيمو موراتي على جلب أبرز نجوم كرة القدم ، لكن ذلك يؤثر غالبا على استقرار الفريق ، وهو الشيء الذي لم يتعلمه "النيراتزوري" حتى الموسم الجديد ، فلقد تعاقد مع أكثر من لاعب متميز أبرزهم زلاتان إبراهيموفيتش وباتريك فييرا وهرنان كريسبو وفابيو جروسو.

وما يصب في مصلحة الإنتر هو قيادته بواسطة مدير فني صاحب شخصية قوية وهو روبرتو مانشيني ، وقد ظهرت حنكة المدرب بشكل كبير في التعامل مع نجومه وتوظيفهم في لقاء السوبر الإيطالي الأخير أمام روما عندما نجح في تحويل تأخره بثلاثية نظيفة إلى الفوز برباعية ، وهو ما قد يكون مؤشرا إيجابيا لانطلاقة مختلفة للفريق صاحب القمصان "الأزرق والأسود".

آخر انجازات الإنتر مع "الكالتشيو" كانت في موسم 1989 ، إلا أن "دفاتر" الاتحاد الإيطالي سجلت له لقب مسابقة الموسم السابق بعد العقوبات السابق ذكرها على يوفي وميلان ، والتي تضمنت سحب اللقب من الفائز الأصلي به "البيانكونيري" ، وهو الشيء الذي قد يكون دافع للإنتر للحفاظ على اللقب للتأكيد على قدراته بعيداً عن عقوبات الأندية المنافسة.


ميلان

ثانيا : ميلان

هو فريق صاحب ميراث طويل في المسابقات المختلفة .. لا يفقد الأمل مهما بلغت صعوبة موقفه .. لدى لاعبيه خبرة هائلة في التعامل مع اللحظات الحرجة ، هذه ببساطة أبرز الأسباب التي دفعت الكثير للمراهنة على قدرة ميلان على تعويض تأخره بثماني نقاط والفوز بلقب المسابقة الغائب منذ عام 2004.

رحيل ماكينة الأهداف الأوكرانية الصنع أندريه شيفتشنكو يعد أبرز ما خسر الـ"روسونيري" خلال فترة الصيف ، إلا أن تعويضه قد يكون – رغم صعوبته – ممكنا بعد التعاقد مع الثنائي البرازيلي ريكاردو أوليفيرا من ريال بيتيس الإسباني قبل غلق باب الانتقالات بساعات قليلة وحصوله على نفس رقم "شيفا" ، والهداف الإيطالي ماركو بوريللو.

معاناة الفريق في المواسم السابقة كانت من ارتفاع متوسط أعمار الفريق ، وهو ما وضح بشكل لافت للنظر في خط دفاعه ، والغريب أن يتعاقد النادي مع جوزيبي فافالي من الإنتر رغم أن اللاعب بلغ عامه الـ34 ، والتعاقد الذي كان ضد هذه القاعدة هو ضم دانيلي بونيرا – 25 عاما – من بارما.

كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق أخطأ كثيراً خلال العامين الأخيرين ، وكان أحد أسباب خروج فريقه بدون أي لقب خلالهما ، إلا أن ذلك لم يدفع إدارة "الروسونيري" إلا إعلانها مساندته والتمسك به ، وهو ما سيدفعه لرد هذا الجميل وبذل قصاري جهده لقيادة الفريق للقب ، لأن فريق في ثقل ميلان لم يعتد أن تمر ثلاثة أعوام بدون دخول خزائنه "المتعطشة" لبطولات وألقاب جديدة.

ثالثا : روما

آخر ألقاب الفريق كانت في عام 2001 ، وهو لن يجد فرصة أفضل من التي يمر بها في الموسم الحالي لمحاولة اقتناص اللقب الثمين ، ويعتبر لوتشيانو سباليتي المدير الفني للفريق هو أبرز العناصر التي يضمها الفريق.

لم ينس أي متابع للكرة الإيطالية ما فعله سباليتي في الموسم السابق من قدرته على تحقيق رقم قياسي في الفوز المتتالي في الدوري ، ونجاحه في قيادة الفريق للمركز الرابع للمسابقة بعدما اجتاز الكثير من الصعوبات ، وقد جنى ثمار جهوده بالقدرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ميلان والإنتر وروما يتنافسون على "كالتشيو" بدون يوفنتوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» قصيدة "قل للطبيب "للإمام الشافعى رحمه الله
» كلمات البوم "معاه قلبي" إساف
» أحمد حلمي: "عسل إسود" بريء من إهانة الشعب المصري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات انمي تون :: الرياضة :: الدوريات-
انتقل الى: